منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو ا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات
سنتشرف بتسجيلك و رؤيتك لبعض الأقسام والروابط المحجوبة عن الزوار
شكرا
[b]ادارة المنتدى [/b


منتدى علمي تربوي تنموي يفيد جميع شرائح المجتمع الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
إن أعظم اكتشاف هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية..ما سعى إليه الإنسان يكمن في ذاته هو أما العادي فيسعى لما لدى الآخرين...النجاح حلم الجميع ..ولكن الطريق إليه يحتاج إلى قرار..لهذا ينبغي للمرء أن يكوِّن نفسه على الدوام من خلال حضوره دورات و ورشات تعرضها عليكم مراكز التدريب المتخصصة.. إعلانات صديقة:..تعلن أكاديمية المنارة للإبداع الفكري عن تنظيم مختلف فروعها لبرامجها المتعددة في جميع التخصصات التنمية البشرية والاستشارات والخدمات التعليمية وتعرض عليكم على مستوى الوطن دورات متخصصة للتطوير والتنمية الذاتية،... أدعــيه.. دعاء قبل المذاكرة: اللَّهم إنِّي أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللَّهم اجعل ألسنتناعامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعمالوكيل. دعاء عند الدراسة:اللَّهم إنِّي أسألك التَّوفيق والسَّدادفي عملي وعلمي، اللَّهم بارك لي في عملي  وعلمي، اللَّهم بارك لي في علمي وثبته في قلبيوعقلي وذكرني منه ما نسيت. دعاء بعد الدراسة:اللَّهم إنِّي أستودعك ما قرأتوما حفظت فردَّه لي عند حاجتي إليه.

  

Alger


شاطر | 
 

 العلاج الشمسي في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور أبوعلاء الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

الوسام1 المدير العام
ذكر
المزاج : ممتازة
المهنة : أستاذ
الهواية : المطالعة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : غليزان
أدعية مختارة اللهم صلي على نبينا محمد
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2280
العمــــر : 43
المستوى الدراسي : دكتوراه
الإهتمامات : التنمية البشرية والتعليم
نقاط القوة: : 11423

مُساهمةموضوع: العلاج الشمسي في المنزل   الجمعة 28 أغسطس 2009, 21:23

العلاج الشمسي في المنزل (طاقة)

بسم الله الرحمن الرحيم


أستكمالا لما ذكرت في موضوع التحديق الشمسي ..توجد طرق متقدمة تغني عن العلاج المتعارف عليه ويمكن قياسها بأجهزة لكن لا تجرى إلا بواسطة خبير حتى لا يتضرر المريض بدلاً عن الفائدة ..وفي موضوع لاحق سأضيف طرق أخرى للعلاج مع صور لحالات تم علاجها بأشعة الشمس قبل وبعد العلاج..ومهم جداً أن أخبركم أن ما سأكتبه الآن لا يغني عن العلاج العادي بل هو طريقة مبسطة يمكن إستخدامها في المنزل بسهولة من قبل أي شخص ..تساعد على تسريع عملية الشفاء .. وليست علاج كامل كالذي يستخدمه الخبير في العلاج بأشعة الشمس..

إنما قبلاً ..سأعطيكم تجربة ..لتروا نظر العين مدى تأثير الأشعة الملونة..وهي..عند وضع ترمومتر في كأس ماء ونسلط عليه أشعة لونها أحمر أو أزرق ونحرص على أن تمر خلال الكأس ..سيعطينا الترمومتر تغيير في القراءة بزيادة أو نقصان في درجة الحرارة ..برودة أو سخونة..حسب اللون الذي نسلطه .. مما يعني أن الأشعة الملونة لها تأثير..

ومما يجب توضيحه هو أن أشعة الشمس تتكون من الألوان السبعة للطيف ..الأحمر والأصفر والأزرق كألوان أساسية والبقية ألوان ثانوية .

هذه الألوان السبعة لأشعة الشمس تحوي درجات مختلفة من القدرات والخصائص العلاجية وتقسم لثلاثة أقسام :
1_ مجموعة الأحمر والبرتقالي والأصفر.
2_ مجموعة منفردة بالأخضر.
3_ مجموعة الأزرق والبنفسجي و البنفسجي الرمادي. يمكن إستخلاص خصائص أي من هذه الألوان عن طريق قنينات ملونة ..

نضع داخلها المادة التي سنتناولها كدواء ..وهي ..الماء..توجد مواد أخرى يمكن إستخدامها ولكن الأفضل والأسهل ..إستخدام الماء ..وبعدها سيكتسب الماء طاقة اللون الذي وضع فيه.. والطريقة كالآتي ..

مع التنبيه أن تستخدموا الطريقة كما أذكرها لكم ..

الماء الشمسي:
أملأ زجاجات بالألوان التالية ..برتقالي ..أخضر ..أزرق ..بمياه صالحة للشرب وأترك ربع الزجاجات فارغ أغلق الزجاجات وضعها تحت الشمس لمدة من 6 إلى 8 ساعات وتأكد أن كل واحدة منها بعيدة عن الأخرى بحيث لا يقع ظل أي منهم على الأخرى .. الآن ..أصبح هذا الماء مليء بالطاقة الشمسية وأصبح يحتوي خصائص علاجية ويمكن تخزينه وإستعماله لأربع أو خمس أيام . الرضع يمكن أن يأخذوا منه مقدار ملعقة شاي ..الأطفال من 5 إلى 12 سنة يتناولون ربع كوب..البالغين فوق 12 سنة نصف كوب ..والشخص الذي لديه أكثر من مشكلة يمكن أن يأخذ أكثر من نوع من الماء في نفس الوقت ..

وهذه هي خصائص كل مجموعة من الألوان ..

الخصائص العلاجية لمجموعة اللون البرتقالي :
يختص بعلاج منطقة الجذع كالمعدة ,الكبد , الكلى و الطحال . ينشط الدورة الدموية . مفيد لمرونة العضلات .
يعالج الأمراض التالية :
إرتفاع درجة الحرارة , الإنفلونزا , الكحة, مشاكل التنفس , ومشاكل الغازات , ومشاكل الرئتين ..إلخ من الأمراض الصدرية . تؤخذ بعد الأكل ب15 أو 30 دقيقة .
والزيت الشمسي يخفف الآلام بدهنه على المكان المصاب.

الخصائص العلاجية لمجموعة اللون الأخضر :
يؤخذ على معدة فارغة أوقبل الأكل بساعة .
يعالج :
الحصبة , الملاريا, التيفوئيد , السرطان , الأكزيما , السعال الجاف , البرد والصداع , الجلد .

الخصائص العلاجية لمجموعة اللون الأزرق :
مبرد وملطف يعالج : ضغط الدم العالي الهيستريا , يعالج أيضاً أمراض الجلد , السخونة المرتفعة , وأيضاً يعالج الصداع , النزيف , حالات التسمم الغذائي , الكوليرا , لعلاج آلام الحروق يمكن تركيز اللون الأزرق على المكان المصاب ويمكن إستخدام زجاجة زرقاء للمساعدة على إحداث أشعة زرقاء . يؤخذ على معدة فارغة أو قبل الأكل بساعة . إلتهابات الأنف يمكن معالجتها عن طريق الهواء الأزرق الشمسي . الدهان بالزيت الأزرق الشمسي يساعد على تخفيف الحرارة الزائدة . الذي يمكن أن يؤثر على طاقة الماء الشمسي الملون هو وضعه بجانب زجاجة لون آخر .. وإذا أنتهت مدة الماء يمكن وضعه من جديد في الشمس وشحنه مرة أخرى ..
السكر الشمسي :
نضع سكر طبيعي في زجاجات ملونة بالألوان التالية , برتقالي , أخضر , أزرق ونضعه في الشمس كل يوم لمدة شهر ..كل زجاجة بعيدة عن الثانية بحيث لا يقع ضل أي منهم على الأخرى وفي المساء تحفظ الزجاجات في مكان آمن ومغلقين تماماً , مع رجهم وتنظيفهم من الخارج بين الحين والآخر , في حالة الضرورة يمكن أن تستخدمه بعد تعرضه للشمس بعد تعريضه للشمس بعد 15 يوم , يمكن تخزين وإستعمال هذا السكر الشمسي لمدة طويلة ولكن كل شهرين أو ثلاثة نضعه في الشمس لمدة أربع إلى خمس أيام . للبالغين ..تكفي ملعقة شاي .

أقراص السكر الشمسي( التي تستعمل في الهموباثي) :
نضعها في قنينات برتقالية , خضراء, زرقاء ثم نضعها في الشمس كل يوم لمدة 3 شهور , مع مراعاة أن توضع بحيث تسقط الأشعة عليها جيداً وتقليبها من حين لآخر حتى نتأكد أن كل الأقراص تم شحنها بالطاقة الشمسية إنما رجها وقلبها بلطف حتى لا تتكسر أقراص السكر , كل مساء يجب أن تحفظ الزجاجات مغلقة وتنظفها من الخارج , للبالغين 6 أقراص.

الزيت أو الجلسرين الشمسي :
أملأ الزجاجات الملونة الخضراء والزرقاء والبرتقالية بأي نوع من الزيوت صالح للإستخدام أو السمن أو الجلسرين . أحفظهم تحت الشمس لمدة شهر , رجهم كل يوم ونظفهم من الخارج , تعتبر المواد جاهزة للإستخدام بعد شهر من تعرضها للشمس ولكن كل شهرين أو ثلاثة ضعهم في الشمس لمدة من أربع إلى خمس أيام , إنما لا تنسى أن تعرض الزجات للشمس وتحفظها فيما بعد بعيدة كل واحدة منهم عن الأخرى .




مها هاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياس
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الوسام1 عضو مميز
ذكر
المزاج : مثقف
المهنة : طالب
الهواية : السفر
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : العامرة عين الدفلى
أدعية مختارة اللهم صلي على نبينا محمد
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1535
العمــــر : 24
المستوى الدراسي : نهائي
الإهتمامات : التنمية البشرية-حفظ القرآن الكريم- البرمجة اللغوية العصبية
نقاط القوة: : 5497

مُساهمةموضوع: رد: العلاج الشمسي في المنزل   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 16:13

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

____________________________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chaachouailyes07.com
 
العلاج الشمسي في المنزل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري  :: التنمية البشرية :: قسم علم الطاقة والحرية النفسية-
انتقل الى: