منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو ا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات
سنتشرف بتسجيلك و رؤيتك لبعض الأقسام والروابط المحجوبة عن الزوار
شكرا
[b]ادارة المنتدى [/b


منتدى علمي تربوي تنموي يفيد جميع شرائح المجتمع الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
إن أعظم اكتشاف هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية..ما سعى إليه الإنسان يكمن في ذاته هو أما العادي فيسعى لما لدى الآخرين...النجاح حلم الجميع ..ولكن الطريق إليه يحتاج إلى قرار..لهذا ينبغي للمرء أن يكوِّن نفسه على الدوام من خلال حضوره دورات و ورشات تعرضها عليكم مراكز التدريب المتخصصة.. إعلانات صديقة:..تعلن أكاديمية المنارة للإبداع الفكري عن تنظيم مختلف فروعها لبرامجها المتعددة في جميع التخصصات التنمية البشرية والاستشارات والخدمات التعليمية وتعرض عليكم على مستوى الوطن دورات متخصصة للتطوير والتنمية الذاتية،... أدعــيه.. دعاء قبل المذاكرة: اللَّهم إنِّي أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللَّهم اجعل ألسنتناعامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعمالوكيل. دعاء عند الدراسة:اللَّهم إنِّي أسألك التَّوفيق والسَّدادفي عملي وعلمي، اللَّهم بارك لي في عملي  وعلمي، اللَّهم بارك لي في علمي وثبته في قلبيوعقلي وذكرني منه ما نسيت. دعاء بعد الدراسة:اللَّهم إنِّي أستودعك ما قرأتوما حفظت فردَّه لي عند حاجتي إليه.

  

Alger


شاطر | 
 

 دورة الخروج من الجسد والتحكم في الأحلام الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدكتور أبوعلاء الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

الوسام1 المدير العام
ذكر
المزاج : ممتازة
المهنة : أستاذ
الهواية : المطالعة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : غليزان
أدعية مختارة اللهم صلي على نبينا محمد
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2280
العمــــر : 43
المستوى الدراسي : دكتوراه
الإهتمامات : التنمية البشرية والتعليم
نقاط القوة: : 11423

مُساهمةموضوع: دورة الخروج من الجسد والتحكم في الأحلام الإلكترونية   الجمعة 28 أغسطس 2009, 21:35

الخروج من الجسد (الدرس الأول )

بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً بكم في دورة الخروج من الجسد والتحكم في الأحلام الإلكترونية ، أنا مدربتكم مها هاشم ، سأرشدكم في هذه الدورة لاكتشاف القدرات الكامنة داخلكم .. وأساعدكم في تجربة سترون أنها ستكون أجمل تجارب الحياة
يوجد للخروج من الجسد عدة مناهج اخترت منها منهج.. الجزء الأول منه.. سهل التطبيق ويمكن تدريسه بسهوله عبر الإنترنت .. نظرا لكون الدورة إلكترونية ولا يتسنى لي متابعتكم والشرح لكم وجها لوجه .. يحتاج المنهج لعشر محاضرات على الأقل لشرحه كاملاً ومتابعة نتائج التمارين باستمرار..وستكون الدورة الإلكترونية المجانية مختصة بالقسم الأول من الدورة ..ومدتها أربع محاضرات مع الشرح والتمارين مع متابعة نتائج التمارين لكم مسجل بالدورة .. سترسل لكم كل أسبوع تمارين مختلفة عن الأسبوع الذي يسبقه
المطلوب منكم هو قراءة المحاضرة المرسلة لكم وتطبيق تمارينها ..ونهاية كل أسبوع يرسل لي كل مشترك تقرير كالتقرير التالي
اليوم : السبت
التاريخ:3-12-2005م
التمرين : (كيفية قيامه بالتمرين)
نتائج التمرين: ( ما التغيرات التي شعر بها بعد التمرين من نتائج ، أحلام ، متغيرات أخرى )
اليوم : الأحد
التاريخ : 4-12-2005م
التمرين : (كيفية قيامه بالتمرين)
نتائج التمرين: ( ما التغيرات التي شعر بها بعد التمرين من نتائج ، أحلام ، متغيرات أخرى )
وهكذا لكل أيام الأسبوع من أول يوم تدريب حتى آخر يوم تدريب في آخر الأسبوع..ترسل جميعها في رسالة واحدة نهاية كل إسبوع ..ولن تقبل تقارير من أشخاص غير الذين سجلوا في هذه الدورة وأرسل لهم الدروس على بريدهم ..ولن تجرى متابعتهم . ويرجى عدم إرسال أسئلة جانبية إلى حين إنتهاء الدورة كاملة ..ويراعى في الأسئلة خلال الدورة أن تكون مختصة فيما ذكر في المنهج فقط .. النتائج تكون حسب مقدار الجهد ..كل ما علي هو إعطائكم التمارين وشرحها لكم ومتابعتكم والإجابة على إستفساراتكم..من لا يقوم بالتمارين جيدا لن يؤثر إلا على برنامجه هو ومن يقرأ فقط ولا يتابع إرسال ما عليه من تقرير ..فلن أسأله عن السبب .. نجاحكم يعتمد عليكم ..
وقد يلاحظ المهتمين بظاهرة الخروج من الجسد أن كل الكتب ومواقع الإنترنت والمقالات التي تتكلم عن طريقته وتعلمها هو بأن تعطي تمارين خطوة بخطوة وتنتهي بأن تخرج من جسمك كأن يطلب من شخص أن ينام ثم يتنفس ثم يتخيل.. إلخ.. إلخ وفي الآخر يجسد نفسه خارج جسمه ..وهذا في رأيي أمر ناقص في تعليم الخروج من الجسد فالعبرة ليس بالخطوات ولا بطريقة الخروج من الجسد ، العبرة في هل هذا الجسد قادر على الخروج أم لا ، لأنه إن لم يكن الجسد مهيأ ليعطي نتائج مع طرق الخروج من الجسد فلن ينفع معه أي تقنية خروج يقرأ أو يسمع عنها ..وإن كان قادرا ستنفع معه أغلب الطرق .. ولتهيأ شخص على أن يكون قادر على الخروج من الجسد وتعطي التقنيات نتائج ناجحة معه يجب أن يمر على أحد مناهج التدريب التي تطور قدرة الشخص على الخروج من جسمه يوما بعد يوم ..كمثل هذا المنهج الذي أخترته لكم ..فالتطور في القدرات ليس أمرا يأتي بين يوم وليله إنما هو أمر يحتاج لوقت ليس بقصير من التمارين كي تصل للتطور الذي تنشد ..سيكون التدريب يومي وتدريجي يبدأ بتمارين بسيطة جداً ويتدرج في مستوى السهولة والصعوبة مع الأسابيع ..
مقدمة : يعتبر الخروج من الجسد ظاهرة طبيعية تحصل لكل البشر عند النوم ..فنحن كمسلمين نعلم فيما لا يقبل الشك أننا عندما ننام تنفصل النفس عن الجسد وتقوم برحلاتها ثم تعود للجسد المادي حين نستيقظ ..
ويظهر هذا واضحاً في قوله تعالى : (اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (الزمر : 42 )
لذا سمي النوم بالموتة الصغرى ..الفرق الوحيد بين النوم وبين
الخروج من الجسد هو أننا عندما ننام لا ندرك الوعي ..أما في الخروج من الجسد تخرج النفس باصطحاب الوعي ..ويرافق عقلنا هذا الجسد الغير مرئي لعالم الأحلام.. قد تكون الفكرة لمن لم يسمع من قبل بالخروج من الجسد ..غريبة بعض الشيء ..وقد يظنها الآخرون ضرب من الخيال ..أو حتى شعوذة ..الحقيقة أنها أرقى ما يمكن أن يمر به إنسان .. يعجز عن وصفها الكلام ..عندما تتحرر من جسدك المادي وتنزع عنك مادية هذا العالم بما في ذلك جسدك أنت ..وتبقى عبارة عن وعي وجسد شفاف .. الخروج من الجسد أمر ليس فيه لبس ..أي لا ينفع أن يقول شخص أظن أني خرجت من جسمي لأنه ما أن يحصل له خروج من الجسد سيعرف تمام المعرفة أنه قد حصل ..ولا يمكن أن يظن أي شخص أن الخروج من الجسد نوع من التأمل أو من الخيال أو من أنواع التنويم الإيحائي ..إنه بإختصار واضح ستعرفه ما أن تجربه .. وليس له علاقة بالقرين كما سألني بعض الأشخاص ..فما يخرج هو وعيك أنت يحمله الجسم اللامرئي الذي ندعوه النفس ويدعوه الغرب بالجسم النجمي والبعض بالأثيري ..في النهاية هو جسم شفاف غير مرئي ..جزء منا نحن ..ينفصل عنا عندما ننام ثم يعود عندما نستيقظ ..كل ليلة..
وهناك عدة طرق للخروج من الجسد :
الطبيعي منها هو : الإسقاط النجمي ، إستيقاظ الوعي خلال النوم أثناء الحلم ، التجارب القريبة من الموت ، الموت نفسه .
الغير طبيعي : إستخدام عقاقير وأعشاب مخدرة ، إستخدام الأرواح والجن بما عندهم من قدرات لمساعدة الشخص على الخروج من الجسد ، قراءة تعاويذ شركية يستخدمها بعض الوثنيين تعطيهم القدرة على الخروج من الجسد .
فالخروج من الجسد بالطريقة السليمة ..أمر طبيعي قد يحصل لكل إنسان ولا يغضب الله سبحانه وتعالى ، أما الخروج من الجسد بإستخدام الطرق الغير طبيعية فمضر ..وقد لا حظت شخصيا أن كل من يستخدمون الطرق الغير طبيعية يكون خروجهم من الجسد مشوش ومؤذي للجسم المادي مع الوقت .
الإسقاط النجمي : عندما تقف أمام مرآة وترى صورتك فيها هذا معناه أن ما تراه في المرآة إسقاط لصورتك الحقيقية ..لهذا سمي الإسقاط النجمي بهذا الإسم ..لأن جسمك المادي موجود في مكان مادي وتسقط الصورة الأثيرية منه في عالم الأثير ..وهي أكثر كلمة مرادفة للخروج من الجسد .
إستيقاظ الوعي خلال النوم وأثناء الحلم : يعني أننا لكي نخرج من الجسد يجب على الأقل أن نتعلم كيفية الوعي داخل الحلم، أي أن نعي داخل الحلم أننا نحلم وأن ما نحن فيه هو حلم ..إن وصل الشخص لمرحلة أن يدرك أنه يحلم خلال حلم ما ..سيصبح سهل عليه أن يتحكم بجسمه الأثيري و يقوم بالخروج من الجسد مادام تمكن من الوعي . يجب أن نفرق بين أنواع ما يراه النائم وهو الرؤيا من الله أو من الملك الموكل من الأحلام أو الكابوس والحلم المحزن من الشيطان أو الحلم الذي يحدث المرء به نفسه فيحلم به ..ما سيساعد في الخروج من الجسد خلال الحلم هو ما يحدث به المرء نفسه فيحلم به .
لذا أغلب دورات الخروج من الجسد يجب أن تبدأ من نقطة التحكم في الأحلام .
التجارب القريبة من الموت : يخلط البعض بين الخروج من الجسد العادي وبين التجارب القريبة من الموت ..لأن الخروج من الجسد هو الكل والتجارب القريبة من الموت هو جزء منها ولا يحصل لأي شخص إنما لأشخاص جسمهم المادي في حالة خطر كإمرأة في حالة ولادة أو شخص مصاب في حادث ..قد يحصل لمن يمر بخطر مفاجيء يهدد الجسم المادي خروج من الجسد يسمى هنا التجارب القريبة من الموت ..أي أن الجسم في حالة الأذى المادي الشديد يؤدي لخروج من الجسد أما الخروج من الجسد نفسه ليس مؤديا لأذى مادي .
الموت : كلنا نعرفه وسنجربه مرة واحدة ..وأسأل الله أن يحسن خاتمتي وإياكم جميعاً.
إستخدام العقاقير والأدوية المخدرة : بعض الأشخاص يستخدمون الأدوية المخدرة والعقاقير المهلوسة ليقوموا بالخروج من الجسد ..وهذا يؤدي لضرر في جسمهم المادي ووظيفة الأدوية هذه ليست مخرجة للجسم الأثيري إنما هي تجعل الجسم المادي في حالة غير طبيعية قد يتخيل ويرى هلوسات ويظنها خروج من الجسد وقد يحصل له خروج من الجسد إنما مشوش ولا يرى فيه إلا الجانب المظلم والخبيث من عالم الأفكار.
وهنا يوجد فرق بين من يضعون بعض العطر الطيب الرائحة ويساعدهم على الإسترخاء وبين من يستخدمون الأدوية المخدرة ، فلا بأس من وضع بعض قطرات من عطور مهدأة تساعد الشخص على الإسترخاء والنوم ..كعطر الخزامى أو الياسمين أو ما شابههم .
إستخدام الأرواح : أيضا ممن قابلت ..رأيت أشخاص يخرجون من أجسادهم بمساعدة أرواح وجن ، وهذا في رأيي أعظم خطر يقدم عليه إنسان.. فما خلقهم الله مختفين عن نظرنا لكي نتطاول و نكسر الحاجز ونختلط بهم ..ومن يعتمد على قدرة كائن آخر ويهمل قدرته يكون بهذا أضعف قدرته الشخصية مع الزمن . نصيحتي الذهبية هي أن لا تدخلوا هذا العالم ..حتى لو رأيتم أشخاص دخلوه ورأيتم تجارب يحكونها لكم فلا تقلدوهم ..لأنه من الأشخاص الذين يتعاملون بالأرواح لا تعرف من يتعامل منهم بما يرضي الله ومن الذي يرضيهم على حساب رضى الله سبحانه وتعالى ، وحتى القلة التي تعمل مع الأرواح وتخاف الله تكون هذه قدرة خاصة بهم لا تقبل التقليد .
قراءة تعاويذ شركية : رأيت أشخاص ممن تدربوا في الهند يستخدمون بعض التعاويذ والجمل الشركية يكررونها بضعة مرات تساعدهم في عملية الخروج من الجسد ، وهذه تكون إما إستحضار بواسطة الشرك بالله والتوسل لغيره وبعضها يكون إعتقاد يعمل حسب قوانين العقل الباطن ..فيصدقون أن التعاويذ الشركية لها فائدة بينما عقلهم الباطن وإيمانهم بأنها أعطتهم قدرة هو الذي أفادهم .
توجد ترانيم غير شركية تستخدم طاقة الصوت أو طاقة رنة الحرف سواء كانت الترنيمة منطوقة باللسان أو منطوقة عقلياً بلا صوت ..هذه مفيدة ..ويمكن إستخدامها ..
أين نذهب عندما نخرج من الجسم ؟
.
.
.
مها هاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور أبوعلاء الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

الوسام1 المدير العام
ذكر
المزاج : ممتازة
المهنة : أستاذ
الهواية : المطالعة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : غليزان
أدعية مختارة اللهم صلي على نبينا محمد
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2280
العمــــر : 43
المستوى الدراسي : دكتوراه
الإهتمامات : التنمية البشرية والتعليم
نقاط القوة: : 11423

مُساهمةموضوع: رد: دورة الخروج من الجسد والتحكم في الأحلام الإلكترونية   الجمعة 28 أغسطس 2009, 21:36

أين نذهب عندما نخرج من الجسم ؟
ما نذهب إليه هو إنعكاس لكل شيء في عالم الواقع بالإضافة لما يداخله من عالم الأفكار ..تحكمه قوانين مشابهة للقوانين التي تحكم الحلم ..لذا يمكن تسميته عالم الأحلام . بمعنى أن في الخروج من الجسد ..يتأثر العالم الذي نذهب إليه بالأفكار ..وكأنه صورة منعكسة لما نراه ونفكر به..أي أنك قد تخرج من جسمك المادي وتجد نفسك واقفا بجسد شفاف بصحبة وعيك وترى جسمك المادي في آخر الغرفة نائماً وترى كل شيء كما هو في الغرفة ..لكن ما أن تفكر بوجود شجرة داخل الغرفة ستراها كما فكرت بها وهكذا ..
بعض الأشخاص يكون الخروج من الجسد عنده لا يتعدى صورة عالم الواقع والآخرون يجدون أنهم قادرين على الذهاب لعالم الأفكار ..كل ذلك يتباين من شخص لآخر .. في دروس قادمة سأشرح لكم أكثر عن ماهية المكان الذي نكون فيه خلال الخروج من الجسد .
تمارين وتعليمات الإسبوع الأول :
التعليمات المهمة المصاحبة للتمارين : أهم أمر يجب أن تقوم به هو زيادة الوعي..لأنه بقدر الوعي في عالم الواقع تكون واعياً في عالم الأحلام وبالتالي قادر على التحكم في الحلم والخروج من الجسد. أي أنه يجب أن تكون حاضر الذهن في كل أمر تفعله في حياتك العادية ..
مثلاً: عندما يستيقظ شخص ما صباحا ..ويرتدي ملابسه ..حذائه ..يمسك بمفاتيحه ..يقود سيارته ..يوقفها ..ويمضي يوم عمله ..ويريد أن يعود يجد نفسه نسي أين وضع مفاتيحه ..ولا يتذكر ما قاله لأهله قبل خروجه من المنزل ولا يعرف أين وضع أوراقه ..مثل هذا الشخص لم يكن
حاضر الوعي خلال يومه .. إذن أول نقطة هي زيادة الوعي ..
التمرين الأول : الإسترخاء مرة في اليوم ويفضل قبل النوم ، على أن لا يقل هذا الإسترخاء عن خمس دقائق ليعطي مفعول جيد ..بالطبع يمكن أن يزيد عن الخمس دقائق لأي مدة يريدها المتدرب . ويكون الإسترخاء بسيطاً ويفضل عدم التفنن في التمارين ..والإلتزام بالقيام بها كما أذكرها ..يبدأ الإسترخاء بإرخاء العضلات بالتدريج كل عضلة على حدة ..ليس مهماً من أي عضلة تبدأ ، المهم أن تمر على كل عضلات الجسم وتتأكد من إرخاءها تماماً مع التركيز على عضلات الوجه ومابين الحاجبين حتى لا يكونا في وضع متشنج أو عبوس بدون قصد من الشخص نتيجة التركيز .. بعد المرور على كل عضلة وإعطاءها أمر بالإسترخاء ، يعاد المرور على عضلات الجسم مرة ثانية ..للتأكد من أن كل عضلات الجسم مسترخية ..لما لا يقل عن خمس دقائق .. التمرين الثاني : عند الإستيقاظ يعود الجسم الأثيري والمادي معاً ويكون الشخص بين العالمين ، وعندما يتحرك الشخص يندمج الأثيري والمادي معاً كلياً ، لذا عند الإستيقاظ ما أن تفتح عينك أغلقها مرة أخرى ولا تتحرك ولا حتى تحرك إصبعاً واحداً..وأبدأ بتذكر الحلم الذي حلمت به بكل ما تستطيع من تفصيل من بدايته حتى نهايته وإذا أكملت تذكره فأذهب للحلم الذي حلمت به المرة السابقة وهكذا ..وعندما تستيقظ أكتب ماذا حصل معك وكيف تذكرت في تقريرك الذي سترسله لي آخر الإسبوع . التمرين الثالث : هو تمرين إختياري لمن يصعب عليهم التمرين الثاني وهو تذكر الأحلام .. وهي ترنيمة تستخدم طاقة الحرف في التأثير على الشكرات لتساعد الشخص على تذكر وإسترجاع الأحلام وهي شكرة العين الثالثة وشكرة التاج..وهي ترنيمة تقال عقلياً أي غير منطوقة يقولها الشخص وهو يتذكر الحلم في التمرين السابق فتزيد قدرته على تذكر الأحلام . الترنيمة تكون نطق حرف الميم عقلياً بشكل متصل وكالصدى تبدأ عادية وتتدرج في الخفوت إلى أن تنتهي منها ..تعيدها عدة مرات ..للتأثير على الشكرات العلوية .. إلى هنا أنتهى الدرس الأول ويرجى عدم التفنن في التمارين وإجراءها كما ذكرتها لكم مع عدم نسيان التقرير اليومي الذي ستكتبوه وترسلوه لي آخر الإسبوع كامل ومرة واحدة مع الأسئلة الخاصة بالدرس وتمارينه فقط ..
مها هاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور أبوعلاء الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

الوسام1 المدير العام
ذكر
المزاج : ممتازة
المهنة : أستاذ
الهواية : المطالعة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : غليزان
أدعية مختارة اللهم صلي على نبينا محمد
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2280
العمــــر : 43
المستوى الدراسي : دكتوراه
الإهتمامات : التنمية البشرية والتعليم
نقاط القوة: : 11423

مُساهمةموضوع: رد: دورة الخروج من الجسد والتحكم في الأحلام الإلكترونية   الجمعة 28 أغسطس 2009, 21:38

الخروج من الجسد (الدرس الثاني)

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً بكم في الدرس الثاني لدورة الخروج من الجسد .. في هذا الاسبوع سيضاف لتمارين الإسبوع الماضي تمارين أخرى .. وقد ذكرت في الدرس الأول ضرورة عدم التفنن في التمارين والقيام بها كما ذكرتها ، وهذا لسبب يغفل عنه الكثير من المتدربين وهو أن العقل البشري لا تنجح معه التمارين التي لا تضمن التطور .. بمعنى ..أن الشخص عندما يدخل المرحلة الإبتدائية في الصف الأول ثم ينتقل للصف الثاني ثم ينتقل للصف الثالث يصعب عليه بعد الصف الثالث أن نعيده للصف الأول من جديد ..سيرفض عدم التطور والرجوع لنقطة الصفر .. نفس هذا الشيء يحصل عندما يقوم شخص بتمرين قدراته الحسية نجده يوم السبت قام بالتمارين كما يجب وكذلك اليوم الثاني وفي الثالث أضاف من عنده تمارين أخرى من وجهة نظره ستسرع النتائج ثم يعود اليوم الذي يليه لبرنامجه البسيط ..العقل بالنسبة للتطور في القدرات لا يقبل هذا الوضع .. وهذه قاعدة ذهبية يجب الإنتباه إليها..
الحبل الفضي : حبل أثيري يصل بين الجسد المادي والجسد الأثيري ..تنتقل الأفكار عبره من وإلى الجسد المادي ..ومما يشتهر به الحبل الفضي أنه إذا أنقطع يموت الشخص ..وهذه معلومة مشهورة ولكن أشك في صحتها ..لأنه سبق لي أن حدث في إحدى مرات الخروج من الجسد إنقطاع لهذا الحبل ..ووعيت وانا خارج جسدي بأني أتيت بشيء عظيم وقد أكون ميتة الآن..لكن تفاجأت بأني عدت بشكل عادي لجسمي المادي..مما زاد شكوكي في أمر إتصال الحبل الفضي بالحياة ..إذن وظيفته الأساسية هي نقل الأفكار..هذا الحبل الفضي لا يراه الجميع ..بعض الخارجين من أجسادهم يرونه والبعض الآخرون لا يعرفون بوجوده .. وكونه متصل بالحياة ..وانقطاعه يعني الموت ..يتعارض مع تعاليمنا الدينية وهي أن الموت بيد الله ..ومن قدر له ان يموت في ساعة فسيموت فيها سواء كان بين أهله أو في خروج من الجسد أو نائم نوم عادي.. في دروس قادمة ستعرفون أكثر عن الخروج من الجسد ..وعن قوانين عالمه ..
بالنسبة للمانترا فقد فاجأني شخصين بأن سألوني هل مانترا الميم هي مانترا أوم ؟ هذا سؤال جيد ..ولكن جوابه بالتأكيد لا ..فبرامج الخروج من الجسد لا تتبع ديانه معينة بل تتبع الإنسان كجسد.. والبوذيين عموماً لا يعرفون الخروج من الجسد كما نعرفه ونظرتهم له مختلفة ومسماه عندهم مختلف أيضاً يصلون له بكثير من التمارين والمشقة التي قد تمتد لسنين ...إنما من ناحيتي و بعد تدريب عدد من الأشخاص علي برامج الطاقة على وجه العموم لاحظت أن حرف الميم له أثر قوي على شكرات
الإنسان العلوية ..وهناك حروف أخرى ومنظومات أكثر تعقيداً من الحروف تنشط إما مجموعة شكرات أو كل شكرة على حدة .
بالنسبة للتقارير ..فأكتبوها كما أخبرتكم ولا داعي لذكر تفاصيل الأحلام كاملة..يمكن ذكر أن الحلم كان عادي أو كان فيه قدر من الوعي ومن هذا القبيل ..وقليل او المهم من الأحداث فقط .. ومن عندي أفرغ المعلومات بشكل أكثر تفصيلا لقياس التطور الناتج .. ومن التقارير التي وصلتني ..وجدت أن النسبة الأكبر بدأ التغير معها في آخر يومين من الإسبوع ..وهذا نذير جيد .. مع ملاحظة أن عدد المشتركين حتى الآن فاق المئة وخمسين مشترك ..
تمارين الإسبوع الثاني : قبل التمارين يجب التأكيد على الإٍستمرار في تمارين الإسبوع الماضي بالإضافة لتمارين هذا الأسبوع ..مع محاولة زيادة الوعي بكل ما يمكن ان يفعله الشخص خلال يومه ..لأنه كما ذكرت سابقاً بقدر الوعي في عالم الواقع يكون الوعي داخل عالم الحلم .. التمرين الأول : التأمل البسيط ..وهو أن تأتي بشيء غير معقد التفاصيل ..وتضعه أمامك ..وتنظر إليه بكل تفاصيله ..لا تركز فيه ..فقط أنظر لشكله..لونه ..حيزه من الفراغ ..لمدة لا تقل عن عشر دقائق .. الغرض من التمرين ليس التأمل ..الغرض منه هو شغل الفكر بشيء واحد فقط ..للوصول للمرحلة الثانية في أسابيع قادمة .. التمرين الثاني : التمرين على دقات القلب ..ومما يجب معرفته أن القلب عضو مادي لكن مرتبط بالكثير من الخواص الروحية .. ويعتبر هذا التمرين من التمارين المهمة في الخروج من الجسد ..ويبدأ بالإستلقاء على الظهر والإسترخاء .. ثم التركيز على القلب ..وإستشعار كل نبضة ..والتركيز عليها..بصوتها ..بحركتها ..وإذا التمرين صعب يمكن تخيل شكل القلب وهو ينبض سيساعدكم هذا على القيام بالتمرين ..مع الوقت سيكون التركيز على القلب أكثر سهولة ولن تحتاجوا تخيل القلب كصورة .. بقدر إمكان الشخص على التركيز على القلب وحده دون أي فكره أخرى بقدر ما ستكون قدرته على إسقاط جسده الأثيري في عالم الأثير .. بعد التركيز على نبض القلب ..يبدأ الجسم بالثقل ..والشعور بأن الجاذبية تزيد.. بعدها بلحظات سيبدأ الجسم بالشعور بالخفة.. وإن لم يبدأ الجسم بالشعور بالثقل حاولوا ..إستشعار ثقل الجسم للوصول لمرحلة زيادة الجاذبية ..لأن هذه المرحلة مهمة للنقطة التالية والتي هي الخفة كردة فعل عكسية..بعد الشعور بالخفة يكون التمرين قد أنتهى ..ولكن لا يعني ذلك أن تتحركوا ..أتركوا جسمكم لفترة ..وراقبوا التغيرات التي ستحصل في الوعي ..وبعدها أنهوا التمرين .. وأكتبوا ما حصل في التقرير ..
مها هاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دورة الخروج من الجسد والتحكم في الأحلام الإلكترونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري  :: التنمية البشرية :: قسم علم الطاقة والحرية النفسية-
انتقل الى: