منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو ا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات
سنتشرف بتسجيلك و رؤيتك لبعض الأقسام والروابط المحجوبة عن الزوار
شكرا
[b]ادارة المنتدى [/b


منتدى علمي تربوي تنموي يفيد جميع شرائح المجتمع الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
إن أعظم اكتشاف هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية..ما سعى إليه الإنسان يكمن في ذاته هو أما العادي فيسعى لما لدى الآخرين...النجاح حلم الجميع ..ولكن الطريق إليه يحتاج إلى قرار..لهذا ينبغي للمرء أن يكوِّن نفسه على الدوام من خلال حضوره دورات و ورشات تعرضها عليكم مراكز التدريب المتخصصة.. إعلانات صديقة:..تعلن أكاديمية المنارة للإبداع الفكري عن تنظيم مختلف فروعها لبرامجها المتعددة في جميع التخصصات التنمية البشرية والاستشارات والخدمات التعليمية وتعرض عليكم على مستوى الوطن دورات متخصصة للتطوير والتنمية الذاتية،... أدعــيه.. دعاء قبل المذاكرة: اللَّهم إنِّي أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللَّهم اجعل ألسنتناعامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعمالوكيل. دعاء عند الدراسة:اللَّهم إنِّي أسألك التَّوفيق والسَّدادفي عملي وعلمي، اللَّهم بارك لي في عملي  وعلمي، اللَّهم بارك لي في علمي وثبته في قلبيوعقلي وذكرني منه ما نسيت. دعاء بعد الدراسة:اللَّهم إنِّي أستودعك ما قرأتوما حفظت فردَّه لي عند حاجتي إليه.

  

Alger


شاطر | 
 

 الشفاء عن طريق العقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلغول
مشرف
مشرف


الوسام1 وسام الاشراف العام
انثى
المزاج : سعيد
المهنة : طالب
الهواية : المطالعة
البلد : مغرب
الولاية أو البلدية : الجزائر
أدعية مختارة سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عدد الرسائل عدد الرسائل : 24
العمــــر : 25
المستوى الدراسي : الرابعة من التعليم المتوسط
الإهتمامات : الدراسة
نقاط القوة: : 2929

مُساهمةموضوع: الشفاء عن طريق العقل   الأربعاء 03 فبراير 2010, 19:53



طرق عملية في الشفاء عن طريق العقل


أن عقلك لديه طريقة في ادارة وسيطرة وتوجيه حياتك .

يجب ان تتحرك هذه الامال والرغبات لتحقيق شيئآ ما في حياتك .

(1) طريقة سريعة لتلقيح عقلك الباطن

تكمن هذه الطريقة في حث العقل الباطن على تبني وتلقي طلبك كما هو مرسل من عقلك الواعي ؛ وتتحقق هذه الطريقة على احسن وجه من خلال حالة حلم اليقظة والاستغراق في التفكير الحالم . اعلم ان عقلك الباطن فيه ذكاء لا حدود له وقدرة مطلقة . عليك أن تفكر بهدوء فيما تريده وشاهده وهو يتحقق من هذه اللحظة وصاعدآ .

(2) عقلك الباطن يقبل برنامج عملك

أن اكثر الانشطة الأساسية بعيدة الأثر في حياتك هو ماتقوم ببنائه وتشييده في عقلك خلال كل ساعة من اوقات يقظتك . ان حديثك النفسي الى عقلك حديث صامت وغير مرئي مع ذلك هو حقيقي.انك تقوم ببناء بيتك العقلي طوال الوقت ؛ وتعد فكرتك وتصورك العقلي برنامج عملك ولديك ساعة بساعة ولحظة بلحظة القدرة على بناء صحة متالقة ونجاح وسعادة بواسطة الافكار التي تعتمل في عقلك والمعتقدات التي تقبلها والمشاهد التي تعيد الاستماع اليها في الاستوديو الخفي في عقلك الباطن .

ضع خطة وبرنامج عمل جديد واسرع في البناء في هدوء من خلال تحقيق الطمأنينة والانسجام والسعادة والخير في اللحظة الحالية ومن خلال سعيك وراء هذه الأشياء وتشييدها ؛ فان عقلك الباطن سيتقبل برنامج عملك ويشرع في تحقيق كل هذه الاشياء.

(3) العلم واداء الصلاة الصادقة

يقصد بمصطلح " العلم" المعرفة التي تكون في حالة متناسقة ومرتبة ومنظمة .

الدين هو طريقك او منهاجك العلم والمعرفة هما الاستجابة المحددة من جانب العقل المبدع لصورتك الذهنية او فكرتك .

وهناك دائمآ استجابة مباشرة من الذكاء اللامحدود في عقلك الباطن للفكر الدائم في عقلك الواعي.اذا طلبت خبزآ فلن تحصل على حجر يجب عليك ان تلتمس الثقة والايمان ؛اذا كان عليك ان تحصل على ما تريد ينتقل عقلك من الفكرة الى الشيئ ؛ واذا لم يكن يوجد في البداية صورة ذهنية في العقل ؛ فانه لن يستطيع ان ينتقل لانه ليس هناك ما يستدعي انتقاله .

هذا التأمل يجب ان يصحبه شعور بالسعادة والاطمئنان عند توقع تحقيق شيء مؤكد لرغبتك .

(4) طريقة التخيل

ان اسهل واوضح طريقة لصياغة فكرة ما وتشكيلها في عقلك هي ان تتخيل هذه الفكرة وان تراها بشكل نشط في خيالك كما لو كنت شيئا محسوسآ . انك تستطيع ان ترى بالعين المجردة فقط ماهو موجود بالفعل في العالم الخارجي المحسوس وبطريقة مماثلة .

ان ما تصوغه في خيالك هو الشئ واقعي مثل اي جزء في جسدك . ان الفكرة والخاطر هما شيئان حقيقيان وفي يوم ما ستظهر تلك الفكرة في عالمك المحسوس اذا كنت مؤمنا بالصورة الذهنية في عقلك .هذة الطريقة في التفكير تشكل انطباعات في عقلك وهذة الانطباعات بدورها تظهر للعيان كحقائق وخبرات في حياتك .

) طريقة الفيلم السينمائي العقلي

يقول الصينيون " الصورة تساوي الف كلمة " ويشدد وليم جيمس عالم النفس على ان الحقيقة هي ان العقل الباطن يحدث اي صورة التقطها العقل الواعي وساندتها الثقة .

عليك ان تسترخي وتخيل الصورة التى ترغبها وتصرف كما لو كان الانر واقعآ ومحسوسآ وسوف يأخذ الغقل الباطن كصورة ذهنية ومن خلال الاحداث الجارية في اعماق العقل .

ان الصورة العقلية الموجودة في العقل وتدعمها الثقة سوف تحدث في عالم الواقع .

(5) طريقة النوم

يقل المجهود الى ادنى درجة عندما يدخل المرء في حالة النعاس والنوم ويتوقف العقل الواعي عن العمل في حالة النوم ؛ والسبب في هذا هو ان اعلى درجات النشاط للعقل الباطن تحدث قبل النوم وبعد الاستيقاظ مباشرة في هذة الحالة ؛فان الافكار السلبية التي تميل الى تحييد رغبتك ومنع قبولها بواسطة عقلك الباطن لا يعد لها اي مكان .

افترض انك تريد التخلص من عادة مدمرة ؛ اتخذ وضعآ مريحا واسترخ بجسدك وابق ساكنا وادخل في حالة نعاس وانت في هذه الحالة قل بهدوء اكثر من مرة الشئ الذي ترغبه كرر ذلك ببطء وهدوء من خمس الى عشر دقائق باحآ ومسآء ؛وفي كل مرة تكررهذه الكلمات يصبح قدر الانفعال لديكأعظم .

وبهذة الوسيلة فانك تحث العقل الباطن على قبول الفكرة ومن هنا يتحقق الشفاء باذن الله .



(6) الطريقة المطلقة تشبه العلاج بالموجات الصوتية.

يذكر الشخص المستخدم للطريقة المطلقة اسم المريض ثم يفكر بهدوء وصمت في الله وصفاته مثل قدرته اللامحدودة وحكمتة وكماله وجبروته ؛وفي خلال تفكيره في كل ذلك يصل الى مرحلة روحانية جديدة يشعر فيها ان حب الله المطلق يبدد كل شئ يخشاه ويسبب له التعاسة يتم السيطرة عليه وتحييده .

عندما نصل الى درجة من الادراك والوعي نتأمل فيها صفات الله وقدراته ؛ فانه سيتولد عندنا موجات روحانية من الانسجام والسكينة والطأنينة والعافية . عليك باتباع هذه الطريقة التىتحقق نتائج باهرة .



ملخص:

1- كن مهندسآ لعقلك واستعمل طرقآ مجربة .

2- تستطيع ان تنشئ نجاحآ وسعادة وصحة متألقة من خلال الافكار التي تعتقدها والموجودة في الاستوديو الخفي داخل عقلك .

3- ان الصورة الذهنية تساوي الف كلمة وعقلك الباطن سوف يحقق اي صورة يحتفظ بها لاعقل الواعي ويقويها ويعطيها الثقة .

4- تذكر ان القلب الشاكر يكون دائمآ قريبآ في ان ينال ثروات الدنيا .

5- ولد موجات الكترونية من الانسجام والصحة والسكينة من خلال التفكير في حب الله وعظمته .

5- ان رغبتك في طموحك ؛ تخيل تحقيق رغبتك الأن واشعر انها اصبحت ملموسة وفي الواقع

***************
استخدم عقلك .. عــــلاج ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشفاء عن طريق العقل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري  :: التنمية البشرية :: قسم البرمجة اللغوية العصبية-
انتقل الى: