منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو ا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات
سنتشرف بتسجيلك و رؤيتك لبعض الأقسام والروابط المحجوبة عن الزوار
شكرا
[b]ادارة المنتدى [/b


منتدى علمي تربوي تنموي يفيد جميع شرائح المجتمع الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
إن أعظم اكتشاف هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية..ما سعى إليه الإنسان يكمن في ذاته هو أما العادي فيسعى لما لدى الآخرين...النجاح حلم الجميع ..ولكن الطريق إليه يحتاج إلى قرار..لهذا ينبغي للمرء أن يكوِّن نفسه على الدوام من خلال حضوره دورات و ورشات تعرضها عليكم مراكز التدريب المتخصصة.. إعلانات صديقة:..تعلن أكاديمية المنارة للإبداع الفكري عن تنظيم مختلف فروعها لبرامجها المتعددة في جميع التخصصات التنمية البشرية والاستشارات والخدمات التعليمية وتعرض عليكم على مستوى الوطن دورات متخصصة للتطوير والتنمية الذاتية،... أدعــيه.. دعاء قبل المذاكرة: اللَّهم إنِّي أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللَّهم اجعل ألسنتناعامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعمالوكيل. دعاء عند الدراسة:اللَّهم إنِّي أسألك التَّوفيق والسَّدادفي عملي وعلمي، اللَّهم بارك لي في عملي  وعلمي، اللَّهم بارك لي في علمي وثبته في قلبيوعقلي وذكرني منه ما نسيت. دعاء بعد الدراسة:اللَّهم إنِّي أستودعك ما قرأتوما حفظت فردَّه لي عند حاجتي إليه.

  

Alger


شاطر | 
 

 التأمل على القلبين التوأمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelaziz
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
المزاج : رايق
المهنة : تاجر
الهواية : المطالعة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : غليزان
أدعية مختارة سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عدد الرسائل عدد الرسائل : 48
العمــــر : 21
المستوى الدراسي : السنة الاولى ثانوي
الإهتمامات : النت*الدردشة
نقاط القوة: : 2474

مُساهمةموضوع: التأمل على القلبين التوأمين   الأحد 26 يونيو 2011, 21:03

هذا الموضوع أخذته من منتدى آخر

هذا التأمل اخذته من محاظرة الدكتوره مها هاشم
طبعا من فوائد هذه التقنيه
انها تهدف إلى بلوغ الوعي الكوني والاستنارة ، وهي شكل من الخدمة يتم تقديمه للكون من خلال مباركة الأرض بالحنان المحب للوصول لدرجات علينا من الانسجام ، ويعتمد هذا التأمل على مبدأ كون بعض الشاكرات تمثل نقاطاً لعبور مستويات معينة أو آفاق محددة من الوعي ، وللوصول إلى الاستنارة والوعي الكوني يكون من الضروري تنشيط شاكرة التاج وشاكرة القلب التي هي مركز القلب العاطفي وشاكرة التاج التي هي مركز القلب الروحي.
تتفتح الإثنى عشرة بتلة الداخلية لشاكرة التاج عندما تنشط كفاية وترتفع نحو الأعلى كتاج ذهبي أو كزهرة لوتس ذهبية لتتلقى الطاقة الروحية التي تنتشر على باقي أعضاء الجسد
بالاضافه الى الحصول على القدرات عند الاستمرار عليها
نبدأ التمرين:
1- عمل رياضه قبل البدء بالتمرين اي رياضه كانت لهدف طرح الطاقه الزائده (كأن تحريك كل قدم مع وعكس عقارب الساعه ,كذالك اليدين.التربيت على كل الجسم ..
2- الجلوس مع(عدم تقاطع اليدين والقدمين), اليدين على الفخذين (باطن اليدين لااعلى)
3-اغماض العينين ,واخذ انفاس عميقه وبطيئه من الانف وبلا صوت والزفير من الفم (بشرط ان لايكون الفم على شكل واو), ضع اللسان في سقف الحلق
4-ركز في منطقة القلب على مستوى عضو القلب في منتصف الصدر وتخيل الطاقه بلون ابيض او بلا لون تتحرك وتدور في هذا المكان بأكبر قدر من الواقعيه.
5- الان تخيل الطاقه تتحرك وتدور في مركز التاج بأكبر قدر من الواقعيه .
6- ارفع اليدين الى مستوى الصدر وباطن الكفين لااعلى ,تخيل كره ارضيه صغيره امامكم بحجم طابه صغيره ,تخيل الطاقه تتحرك وتدور في مركز القلب وتمر عبر الذراعين للكره الارضيه امامكم
تخيل انها تصل لكل انسان لكل كائن حي للقضايا التي تتمناها كالوفره ,السلام,النماء ..
7- تخيل الطاقه تتحرك وتدور في منطقة التاج وتمر عبر الذراعين الى الكره الارضيه لتصل الى كل انسان لكل كائن حي من اجل الوفره ,السلام ,النماء ..
8- الان توقف و تخيل الطاقه تتحرك وتدور في مركز القلب والتاج معا وتمر عبر الذراعين الى الكره الارضيه وتصل لكل انسان من اجل القضايا ..الوفره ,الامان ..
9- الان انزل الذراعين وتخيل نقطه مضيئه فوق الرأس بمسافة شبر وردد عقليا بــ مممممم او امّين عشر مرات بحيث بين كل امين والاخرى لحظة صمت للتركيز على النقطه المضيئه فوق الراس .
10-الان اترك نفسك على سجيتها وفكر في اللاشي (ممكن عشر دقائق لزيادة الفائده)
11- الان ارفع اليدين وتخيل الطاقه تتحرك وتدور في مركز القلب والتاج معا بلون وردي او ذهبي وتمر عبر الذراعين الى الكره الارضيه تخيل انها تصل لكل كائن حي لاجل القضايا النبيله الوفره ,السلام ....
12- الان انزل اليدين وتخيل ثلاث خطوط بيضاء من الطاقه تخرج من باطن القدمين والثالث من نهاية العمود الفقري وتنزل عميقا في الارض مترين ثلاثه وتتجذر
13-الان افتح العينين وخذ انفاس عميقه وبصوت, وقم بالتربيت على الجسم وعمل الرياضه كما في فقره 1 واشكر الله واطلب الفائده منه .
ملاحظه:
*في التمرين تطهير للقلب ,في اللحظه التي يقبل فيها القلب ارسال الطاقه لكل كائن حي دون استثناء هي لحظه تعني ان القلب وصل لدرجه عاليه من الصفاء.
*لاترسلها لشخص بعينه فذلك يؤدي لنتائج عكسيه وتسبب له احتقان طاقي .
*اعمل التمرين مره واحده في الاسبوع او مره في الاسبوعين حتى لايسبب احتقان طاقه ,انت تحدد مايناسبك.
اتمنى لكم التوفيق


منقول للفائده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التأمل على القلبين التوأمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري  :: التنمية البشرية :: قسم علم الطاقة والحرية النفسية-
انتقل الى: