منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو ا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات
سنتشرف بتسجيلك و رؤيتك لبعض الأقسام والروابط المحجوبة عن الزوار
شكرا
[b]ادارة المنتدى [/b


منتدى علمي تربوي تنموي يفيد جميع شرائح المجتمع الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
إن أعظم اكتشاف هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية..ما سعى إليه الإنسان يكمن في ذاته هو أما العادي فيسعى لما لدى الآخرين...النجاح حلم الجميع ..ولكن الطريق إليه يحتاج إلى قرار..لهذا ينبغي للمرء أن يكوِّن نفسه على الدوام من خلال حضوره دورات و ورشات تعرضها عليكم مراكز التدريب المتخصصة.. إعلانات صديقة:..تعلن أكاديمية المنارة للإبداع الفكري عن تنظيم مختلف فروعها لبرامجها المتعددة في جميع التخصصات التنمية البشرية والاستشارات والخدمات التعليمية وتعرض عليكم على مستوى الوطن دورات متخصصة للتطوير والتنمية الذاتية،... أدعــيه.. دعاء قبل المذاكرة: اللَّهم إنِّي أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللَّهم اجعل ألسنتناعامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعمالوكيل. دعاء عند الدراسة:اللَّهم إنِّي أسألك التَّوفيق والسَّدادفي عملي وعلمي، اللَّهم بارك لي في عملي  وعلمي، اللَّهم بارك لي في علمي وثبته في قلبيوعقلي وذكرني منه ما نسيت. دعاء بعد الدراسة:اللَّهم إنِّي أستودعك ما قرأتوما حفظت فردَّه لي عند حاجتي إليه.

  

Alger


شاطر | 
 

 أسرار الطاقة الحيوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمولة الحلوة
المدير العام
المدير العام
avatar

الوسام1 المدير العام
انثى
المزاج : ممتازة
المهنة : أستاذ
الهواية : المطالعة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : غليزان
أدعية مختارة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيئ قدير
عدد الرسائل عدد الرسائل : 361
العمــــر : 35
المستوى الدراسي : أستاذة
الإهتمامات : التنمية البشرية-حفظ القرآن الكريم
نقاط القوة: : 5382

مُساهمةموضوع: أسرار الطاقة الحيوية   الأربعاء 11 يناير 2012, 22:06


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أسرار الطاقة الحيوية


المحاور الثلاثة الرئيسية :
إن التركيز على هذه المحاور الثلاثة يؤدي إلى التخلص من المشاكل الذهنية و النفسية و الجسدية و بهذا يتخلص الجسم من مشاكله بالكامل .

التفكير : يتأثر بـ : عدم التركيز – تضارف الأفكار – قلة النوم – تشويش ذهني .... الخ
القلب : يتأثر بـ : الخوف – الضيق – التوتر – الحزن – الكآبه ... الخ
السلوك : يتأثر بـ : آلام المفاصل – الأوجاع – الأمراض – الحساسية - ... الخ

مفهوم الطاقة و ماهيتها :
خلق الله تعالى هذا الكون بما فيه من الكائنات الحية و الجمادات و غيرها بدقة متناهية يكمل بعضهم بعضا كمنضومه واحدة ، و خلق كل شيء بقدر و سيرة لأجل مسمى ، و أودع في كل ما خلق طاقة تتناسب مع مكونات بنيتها ووظائفها. فمنها ما تحس و تلمس طاقته و منها لا ندرها إلا بأجهزة دقيقة خاصة.

فالطاقة الكونية الأثيرية أساس لحياة المخلوقات فهي مصدر أساسي للقوة الصادرة عن الكواكب و النجوم و الجرام و المجرات بما فيها الشمس التي تستفيد منها الكائنات الحية على هذا الكوكب . فالموجات الكهرومغناطيسية تتغلل في كل شيء سواء كان جسما ً متحركا ً أو ثابتا ً ، حيا ً أو جمادا ً و بالرغم من هذا فإنه لا يصلنا من موجاتها إلا التي تفيدنا و ذلك لوجود طبقة الأوزون التي تحبس الأشعة الضارة من الوصول إلينا .

و لكون هذه الأشياء و الأجسام بما فيها الإنسان جزء من هذا الكون فإن الطاقة الكونية تنساب و تتدفق من جسم لآخر وتؤثر فيه و في طاقته. و هذا التأثير إنما هو تأثير موجي على طاقة الانسان و المخلوقات الأخرى و لا علاقة بالحظ و الرزق و السعادة و غيرها من الأمور التي يذكرها المنجمون و السحرة. و أقرب صورة لذلك تأثير القمر على الإنسان في الأيام البيض من كل شهر عربي ، و هذا ما أكدته الأبحاث حديثا ً . و لتأكيد ذلك أنظر إلى المد و الجزر في تلك الأيام.

فكل شيء من حولنا من الأحياء و الجمادات و الألوان و الاشعاعات و غيرها عبارة عن طاقة متصلة ببعضها البعض و متفاعل مع الطاقة الكونية و الأثيرية و مع الطاقات الأخرى الصادرة من الأشياء المحيطة بها.
حتى على فكرة الانسان التي يفكر بها الانسان عبارة عن طاقة . فالفكرة كما يقول العلماء ترسل عبر الجور بالهيدروجين من خلال سيالات كهرومغناطيسية تصدر عن الانسان فتؤثر في الطرف الآخر إما سلبا أو إيجابا ً.

إذن الطاقة التي أودعها الله – سبحانة و تعالى – في الأرض و الانسان و الاشجار و النباتات و الحيوانات و الاحجار و البحار و في كل شيء في هذا الكون هي عبارة عن موجات كهرومغناطيسية . و الاختلاف الرئيسي بين الأشياء هو ان درجة ذبذبتها ( ترددها ) و أطوال موجاتها غير متساو ٍ .

و يذكر أن أحد الباحثين في موضوع مراكز الطاقة في الجسم و يدعى فويوم أكد أن قوة الطاقة الخارجة من الجهاز العصبي السمبثاوي تفوق قوة الطاقة المماثلة الخارجة من الإنسان العادي من 3 إلى 10 أضعاف.

جاء في كتاب " البحث عن قوة الكون " للباحثة ( لين ماكتاجارت ) عن قيام العلماء بدراسات كثيرة حول موضوع طاقة الكون و المبنية على بعض النظريات كنظرية العالم المعروف (آينشتاين ) الذي قال بإن الكون عبارة عن مساحة (فراغ ) + مادة + وقت .

وقد قام علماء الفيزياء بدراسة الذرة للمادة حيث خرجت نتيجة دراستهم عن النواة و الالكترونات التي تدور حولها هم أصغر من الذرة و أن النواة و الكتروناتها لا يمثلون سوى نسبة ضئيلة جدا ً بالنسبة للفراغ الموجود في الذرة حيث قدرت نسبة الفراغ بأكثر من 99% من الذرة . و وجدوا جزيئات صغيرة داخل النواة فوجودا أن حركتها الدقيقة وفق فكرة و نظرة الباحث لها ، أي أن تلك الجزيئاتتتتحرك نتيجة لفكرة ما يفكر بها الباحث .

و من هذا الاكتشاف المذهل خرج العلماء ( أن الفكرة ت)ثر في حركة الجزيئات الصغيرة الداخلية في النواة )

و هذا يقود إلى نقطة هامة و هي أنه كلما كانت فكرة الإنسان أقوى كلما كانت إمكانية تحريك ما هو أكبر من الجزيئات التي في نواة الذرة .
إذن فالفكرة عبارة عن موجات كهرومغناطيسية تنتقل من ذهن الإنسان فتؤثر على كل ما حولها وفق ما يفكر به الإنسان . و يتبين لنا هذا الأمر جليا ً عندما نؤثر على اهتزاز البندول من خلال تفكيرنا الايجابي أو السلبي.

تمرين البندول : أحضر بندول او أي سلسة او خيط و علق به ثقل بسيط بحيث يكون كالبندول امسك البندول بيد بيحث يتدلى للإسفل و ابسط كف يدك الأخرى تحت البندول .. حتى يثبت عن الحركه .. و الآن فكر في فكرة سلبية ( انك حزين و لا تستطيع ان تفعل شيء وتشعر بالبكاء او أي يفكرة تجعلك حزين ) و راقب حركة البندول . ثم فكر في فكرة تجعل سعيد و تشعر بالفرح مثل ( ان تقول انا سعيدا و متفائل و اعلم اني استطيع فعل كذا او فكر في شيء يجعل سعيد ) و راقب الفرق بين طريقة الحركة في الفكرة الايجابية ..

ستلاحظ ان الفكرة الايجابية لها القدرة على تحريك البندول بشكل كبير و حركات دورانيه و كلما كانت فكرتك قوية كلما زادت الحركه .. و في التفكير السلبي ستجد ان حركة البندول بطيئه في خط مستقيم ليس بمقدور البندول الحركة بسه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

____________________________________________________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار الطاقة الحيوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري  :: التنمية البشرية :: قسم علم الطاقة والحرية النفسية-
انتقل الى: