منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري
اللون الاخضر في القران Aladdin.7olm
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو ا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات
سنتشرف بتسجيلك و رؤيتك لبعض الأقسام والروابط المحجوبة عن الزوار
شكرا اللون الاخضر في القران 829894
[b]ادارة المنتدى اللون الاخضر في القران 103798[/b


منتدى علمي تربوي تنموي يفيد جميع شرائح المجتمع الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
إن أعظم اكتشاف هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية..ما سعى إليه الإنسان يكمن في ذاته هو أما العادي فيسعى لما لدى الآخرين...النجاح حلم الجميع ..ولكن الطريق إليه يحتاج إلى قرار..لهذا ينبغي للمرء أن يكوِّن نفسه على الدوام من خلال حضوره دورات و ورشات تعرضها عليكم مراكز التدريب المتخصصة.. إعلانات صديقة:..تعلن أكاديمية المنارة للإبداع الفكري عن تنظيم مختلف فروعها لبرامجها المتعددة في جميع التخصصات التنمية البشرية والاستشارات والخدمات التعليمية وتعرض عليكم على مستوى الوطن دورات متخصصة للتطوير والتنمية الذاتية،... أدعــيه.. دعاء قبل المذاكرة: اللَّهم إنِّي أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللَّهم اجعل ألسنتناعامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنَّك على كلِّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعمالوكيل. دعاء عند الدراسة:اللَّهم إنِّي أسألك التَّوفيق والسَّدادفي عملي وعلمي، اللَّهم بارك لي في عملي  وعلمي، اللَّهم بارك لي في علمي وثبته في قلبيوعقلي وذكرني منه ما نسيت. دعاء بعد الدراسة:اللَّهم إنِّي أستودعك ما قرأتوما حفظت فردَّه لي عند حاجتي إليه.

  

Alger


شاطر
 

 اللون الاخضر في القران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن علي حياة
مشرفة
مشرفة
بن علي حياة

الوسام1 عضوة مميزة
انثى
المزاج : رايقة
المهنة : طالب
الهواية : الرسم
البلد : مغرب
الولاية أو البلدية : الشلف
أدعية مختارة أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
عدد الرسائل عدد الرسائل : 392
العمــــر : 21
المستوى الدراسي : الثانية متوسط
الإهتمامات : الدراسة
نقاط القوة: : 4945

اللون الاخضر في القران Empty
مُساهمةموضوع: اللون الاخضر في القران   اللون الاخضر في القران Emptyالثلاثاء 28 يوليو 2009, 20:06

احب اللون الأخضر.. فمنذ الصغر كانوا يقولون الأخضر لون الجنة.. اسكننا الله وإياكم الجنة..

ورد لفظ الخضرة في آيات القرآن الكريم و التي تصف حال أهل الجنة أو ما يحيط بهم من النعيم في جو رفيع من البهجة و المتعة و الاطمئنان النفسي ،فنجد في سورة الرحمن : (مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ) (الرحمن:76)

و قال تعالى : (عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَاباً طَهُوراً) (الانسان:21) .

. (مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ) (الرحمن:54)

يقول أحد علماء النفس و هو أردتشام : " إن تأثير اللون في الإنسان بعيد الغور و قد أجريت تجارب متعددة بينت أن اللون يؤثر في إقدامنا و إحجامنا و يشعر بالحرارة أو البرودة ،و بالسرور أو الكآبة ، بل يؤثر في شخصية الرجل و في نظرته إلى الحياة .

و يسبب تأثير اللون في أعماق النفس الإنسانية فقد أصبحت المستشفيات تستدعي الاخصاصيين لاقتراح لون الجدران الذي يساعد أكثر في شفاء المرضى و كذلك الملابس ذات الألوان المناسبة و قد بينت التجارب أن اللون الأصفر يبعث النشاط في الجهاز العصبي ، أما اللون الأرجواني فيدعو إلى الاستقرار و اللون الأزرق يشعر الإنسان بالبرودة عكس الحمر الذي يشعره بالدفء ووصل العلماء إلى أن اللون الذي يبعث السرور و البهجة و حب الحياة هو اللون الأخضر .

لذلك أصبح اللون المفضل في غرف العمليات الجراحية لثياب الجراحين و الممرضات . و اللون الأخضر يريح البصر ذلك لأن الساحة البصرية له أصغر من الساحات البصرية لباقي الألوان كما أن طول موجته وسطي فليست بالطويلة كاللون الأحمر و ليست بالقصيرة كالأزرق

اللون الاخضر في القران Lastone11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور أبوعلاء الدين
المدير العام
المدير العام
الدكتور أبوعلاء الدين

الوسام1 المدير العام
ذكر
المزاج : ممتازة
المهنة : أستاذ
الهواية : المطالعة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : غليزان
أدعية مختارة اللهم صلي على نبينا محمد
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2280
العمــــر : 45
المستوى الدراسي : دكتوراه
الإهتمامات : التنمية البشرية والتعليم
نقاط القوة: : 12092

اللون الاخضر في القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللون الاخضر في القران   اللون الاخضر في القران Emptyالسبت 08 أغسطس 2009, 08:33

شكرا لك ابنتي الصغيرة قائدة المستقبل
على مواضيعك المتميزة
وبحق للألوان تأثير كبير على النفسية والمزاج
لذلك يقول المثل ألبس ما يعجب الناس وكول ما يعجبك
لأن الطرف المقابل سيتفاعل معك بحسب اللون الذي ترتديه
وفي هذا الشأن دراسات رائعة سأحاول أن أوافيكم بها بعد رجوعي من دورتي قسنطينة وسوق أهراس
ولك مني ابنتي تحية خالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياس
المشرف العام
المشرف العام
الياس

الوسام1 عضو مميز
ذكر
المزاج : مثقف
المهنة : طالب
الهواية : السفر
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : العامرة عين الدفلى
أدعية مختارة اللهم صلي على نبينا محمد
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1535
العمــــر : 26
المستوى الدراسي : نهائي
الإهتمامات : التنمية البشرية-حفظ القرآن الكريم- البرمجة اللغوية العصبية
نقاط القوة: : 6166

اللون الاخضر في القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللون الاخضر في القران   اللون الاخضر في القران Emptyالسبت 08 أغسطس 2009, 15:20

شكرا وبارك الله فيك

____________________________________________________________
اللون الاخضر في القران Allhama1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chaachouailyes07.com
بن حمو بشير
عضو برونزي
عضو برونزي
بن حمو بشير

الوسام1 فارغ
ذكر
المزاج : رايق
المهنة : طالب
الهواية : الرياضة
البلد : جزائر
الولاية أو البلدية : relizane
أدعية مختارة أذكر الله
عدد الرسائل عدد الرسائل : 219
العمــــر : 28
المستوى الدراسي : أولى ثانوي
الإهتمامات : التنمية البشرية
نقاط القوة: : 6602

اللون الاخضر في القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللون الاخضر في القران   اللون الاخضر في القران Emptyالخميس 13 أغسطس 2009, 17:59

اللون الاخضر في القران J9046344

____________________________________________________________
اللون الاخضر في القران 148
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللون الاخضر في القران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علاء الدين السابع للتعليم والتنمية البشرية وتطوير الذات لأكاديمية المنارة للإبداع الفكري  :: المنتدى الإسلامي العام :: القرآن الكريم-
انتقل الى: